المنتديات الرئيسية التحكم التسجيل تسجيل الخروج

 


استشارات مجانية في الرقية الشرعية 
 عدد الضغطات  : 14014


الإهداءات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لاتسمعي ما يقال عنك ... (آخر رد :ميمونة صاد)       :: انت المسلمة العفيفة (آخر رد :ميمونة صاد)       :: انت اجمل النساء بهاذا اللباس (آخر رد :ميمونة صاد)       :: اهديك يااختي الغالية (آخر رد :ميمونة صاد)       :: اسمعو هذا الخبر (آخر رد :ميمونة صاد)       :: حياة القلوب (آخر رد :ميمونة صاد)       :: للدعاة : اثنتا عشرة وسيلة لكتم الغيظ (آخر رد :ميمونة صاد)       :: كيفية الخشوع في الصلاة (آخر رد :خالد رشدي)       :: إكتشاف سرعة إنتقال الصوت في الحرارة بهدي القرآن (آخر رد :خالد رشدي)       :: إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن (آخر رد :خالد رشدي)      


   
العودة   منتديات النور الإسلامي > المرأة المسلمة والأسرة > منتدى المطبخ والتغذية والديكور

منتدى المطبخ والتغذية والديكور هذا القسم يهتم ببعض الوصفات ( الأكلات ) والتغذية السليمة والصحية وما يتعلق ببرنامج الغذاء الكامل ومعالجة السمنة والنحافة وديكور المطبخ وغير ذلك .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2007   #1

أنوار مشرقة تشرف المنتديات

 الصورة الرمزية نسمة الفجر
 




نسمة الفجر تم تعطيل التقييم

Thumbs up الجريب فروت ''البامبلموس'' يمنع الاصابة بسرطان البروستاتا ويخفف سمنة منطقة الخصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أثبتت دراسة معملية، أن تناول الجريب فروت يمنع تطور خلايا سرطان البروستاتا.. على أن يتم إدخاله ضمن النظام الغذائي بانتظام. وتناول حبة أو اثنتين منه يوميا بالإضافة إلى الحمية المناسبة من شأنها أن تخفف من السمنة في منطقة الخصر، كما أنه يخفف من كميات carcinogen الموجود في الدخان بالنسبة للمدخنين.



أثبتت دراسة معملية، أن تناول الجريب فروت يمنع تطور خلايا سرطان البروستاتا.. على أن يتم إدخاله ضمن النظام الغذائي بانتظام. وتشير نتائج الدراسة إلى أن (الجريب فروت) غني بنوع من الفلافونويد يعمل على إصلاح تلف الحمض النووي بالخلايا السرطانية بالبروستاتا. ومن المعروف أن إصلاح الحمض النووي من آليات الدفاع الأولية لمنع تطور السرطان. حيث يعمل هذا الإصلاح على منع التحولات الرئيسية التي تطرأ على الخلايا المسببة للسرطان.

ويزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مع التقدم في السن، وعلى خلاف أنواع السرطان الأخرى .. ينمو سرطان البروستاتا ببطء، وفي بعض الأحيان يكون من الصعب اكتشافه لفترة طويلة. يذكر أن الجريب فروت له فوائد متعددة .. منها:
* ينقى الجهاز الهضمي والجهاز البولي بالمثل.
* كما أن ثمرة الجريب فروت غنية بالبوتاسيوم وفيتامين (ج).
* واللجوء الدائم إلى هذه الثمرة الغذائية يساعد على بقاء الجلد صحياً.
* وينصح ذوي الوزن الزائد بتناول الجريب فروت؛ حيث يحد الجريب فروت من شهية الإنسان.

هذا ومن جهة ثانية، فإن تناول حبة أو اثنتين من الجريب فروت كل يوم بالإضافة إلى الحمية المناسبة من شأنها أن تخفف من السمنة فى منطقة الخصر كما أن الجريب فروت يخفف من كميات carcinogen الموجود فى الدخان بالنسبة للأشخاص المدخنين. وقد تم الإعلان عن هذا الكشف فى الاجتماع السنوى لجمعية الكيميائيين الأمريكيين، حيث تم مناقشة فوائد حمية تعتمد بشكل كبير على تناول الجريب فروت بالإضافة إلى بعض البروتينات حيث كانت هذه الحمية مثار نقاشات امتدت لسنوات لتأتى هذه النتائج فى صالح هذه الحمية.

لقد تم تجربة أثر تناول عصير الجريب فروت على العديد من الأشخاص حيث تم إعطاؤهم عصير حبة ونصف من الجريب فروت لمدة 12 أسبوع دون تغيير على نظامهم الغذائى العادى فكانت النتيجة أن معدل الانخفاض فى الوزن بعد انقضاء المدة كان حوالى 2 كلغ. وينصح أخصائيو التغذية بتناول الفواكه يوميا قبل الوجبات حيث أنها تعطى شعورا بالشبع وتحتوى على سعرات حرارية منخفضة بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الألياف.

وفى دراسة أخرى تبين أن للجريب فروت فوائد أخرى فهو يحد من نشاط أنزيم يجعل دخان السجائر مسرطن بشكل أكبر. وفى النهاية ينصح العلماء بتناول الفواكه بشكل طبيعى على أن يتم تناولها عن طريق العصير لأنها تعطى شعورا أكبر بالشبع، وكذلك ينصح الأطباء بضرورة التوقف عن التدخين وفى حالة عدم التمكن من ذلك فينصح بشرب عصير الجريب فروت يوميا.

ولكن...!
ولكن فى المقابل أثبت مؤخرا أن الجريب فروت يحتوى على مادة البيرجاموتين التى تعوق عمل أنزيم سيتوكروم الموجود فى الأمعاء والمسؤول عن تحويل60% من الأدوية إلى مادة فعالة تؤدى إلى ارتفاع نسبة الدواء فى الدم من أربعة إلى خمسة أضعاف المسموح به مما يسبب زيادة حادة فى الأعراض الجانبية للدواء. ومن أمثله ذلك أن الجريب فروت مع أدوية الضغط يسبب هبوطا فى الدورة الدموية مع زيادة أو نقصان فى عدد ضربات القلب، ومع مضادات الحساسية وبعض أدوية المعدة يسبب اضطرابات شديدة في كهرباء القلب قد تؤدى إلى الوفاة، أما مع أدوية النقرس فيؤدى إلى نقص كرات الدم مع هبوط حاد بالقلب ويحدث ألما بعضلات الجسم وشللا مؤقتا فى حال تناوله مع بعض الأدوية الخافضة لنسبة الدهون، مع ملاحظة أن جميع الأعراض السابقة تظهر مع شرب كميات قليلة من العصير أو حتى تناول ثمرة واحدة منه.

وحذر الأطباء مرضى الحساسية من تناول عصير فاكهة الجريب فروت أثناء العلاج بالعقاقير المضادة لأمراض الحساسية مثل الرشح والالتهابات. ولو استثنينا فاكهة الجريب فروت فقد أوصى فريق البحث التابع للأمم المتحدة بضرورة زيادة استهلاك كميات أكثر من الفواكه والعصائر الحمضية لتحسين الصحة. وأكد التقرير الذى تمخض عن الاجتماع الطبى أن الغذاء الفقير بالدهون والغنى بالخضراوات والفواكه وبالذات الحمضيات قد يساهم فى تقليل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائى وبعض أنواع السرطانات واعتلالات الأنبوب العصبى.

وشدد التقرير على أن الفوائد الغذائية المتعددة التى تتمتع بها الحمضيات لا يمكن الحصول عليها من الأقراص الدوائية ولكن باستهلاك ثمار الحمضيات وعصائرها. وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة أن أهمية الحمضيات تكمن فى أنها مصدر جيد خال من الدهون وغنى بالعناصر والمواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين "سى" والألياف والفوليت إضافة إلى البوتاسيوم ومركبات فايتوكيميائية عديدة. وقد أظهرت دراسة حديثة أن عدم تناول كمية كافية من فيتامين C يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع فى ضغط الدم أو البدانة، ووجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين C فى دمائهم معرضين للسكتة الدماغية بمعدل يبلغ مرتين ونصف أكثر من نظرائهم الذين تحتوى دماؤهم على كميات كبيرة من هذا الفيتامين، ويزداد هذا الخطر إذا كان هؤلاء يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو البدانة.


منقــــول
توقيع 

 

نسمة الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2007   #2

أنوار مشرقة تشرف المنتديات

 الصورة الرمزية بنت الإمارات
 





بنت الإمارات has a spectacular aura aboutبنت الإمارات has a spectacular aura about

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركي عزيزتي الغاليه نسمة الفجر على هذا الموضوع الرائع والنصائح الطبيه وارجوا ان يستفيد منه العامه

وجزاكي الله الف خير

اختكم في الله

توقيع 

 

بنت الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2007   #3

نور مشرق وضاء
 




بسملة will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكورة أختى الغالية نسمة الفجر لطرحك لهذا العلاج الطبيعى لبعض الامراض تسلم ايدك وربنا يجعله فى ميزان حسناتك.اللهم آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييين

بسملة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2007   #4

من كبار الشخصيات
 





حلب الشهباء will become famous soon enough

السلام عليكم

الله يعطيكي الف عافيه ماكنت اعرف ان الجريب فروت له سلبيات مع بعض الادوية جزاكى الله خير مووضوع رائع ومفيد دائما نستفيد بما تقدمينه اطباق من المعرفة

حلب الشهباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2007   #5

أنوار مشرقة تشرف المنتديات

 الصورة الرمزية نسمة الفجر
 




نسمة الفجر تم تعطيل التقييم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوات الفاضلات بنت الإمارات، بسملة، حلب الشهباء بارك الله فيكن على المرور والتعليق الطيب والحمد لله أنكن استفدتن وهذا ما نروم اليه دائما، جزاكن المولى الخير كله.

توقيع 

 

نسمة الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 p


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
ترقية وتطوير شبكة الصقر

تمت حماية الموقع بواسطة 444وافي

تصميم شبكة الصقر
تصميم شبكة الصقر